5 Tips about الطاقة البديلة You Can Use Today

Wiki Article

إنَّ مصادر هذه الطاقة مشابهة للوقود الأحفوري، فهي تُستمَد عادةً من الكتلة الحيوية التي تعدُّ مادة عضوية تعمل على تخزين الأشعة الشمسية وتحويلها فيما بعد إلى طاقة كيميائية.

فبدلاً من الاعتماد على عوامل مختلفة، مثل الشمس والرياح، تعد طاقة الأمواج أكثر اتساقًا.

تحريك السفن البحرية ودفع أشرعتها، ويمكن الاعتماد عليها في ذلك اعتماداً كلياً وبديلاً دائماً عن الوقود الأحفوري، فهي متوفرة على الدوام.

الطاقة الشمسية: تعتمد على استخدام الطاقة المشعة من الشمس لتوليد الكهرباء أو تسخين الماء. يتم استخدام الخلايا الشمسية (الألواح الشمسية) لتحويل ضوء الشمس إلى تيار كهربائي.

تعدُّ من أقوى أنواع الطاقة المتجددة، وتعدُّ الأشعة الصادرة عن الشمس وما تحمله من ضوء وحرارة مصدراً لها، وقد استخدمها الإنسان واستغلها لخدمة مصالحه، كما اعتمد على وسائل وتقنيات تكنولوجية بهدف تسخيرها والاستفادة منها في توليد الطاقة الكهربائية والطاقة الحرارية، حيثُ تُولَّد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية، وهي عبارة عن محولات فولتوضوئية تحول ضوء الشمس المباشر إلى الكهرباء.

توجد دراسات ومشاريع جديدة لتوليد الطاقة الكهربائية من طاقة الرياح في المنازل والمزارع، وبتكلفة أقل من تكلفة الوقود الأحفوري.

تعدُّ من أنواع الطاقة الصديقة للبيئة والنظيفة والمتجددة.

ـ توليد الكهرباء من طاقة الوضع للمياه: حيث يتم الاستعانة بمضخات لرفع المياه إلى مستوى معين عندما يوجد فائض في الإنتاج الكهربائي العادي، وتحفظ عند هذا المستوى. و عندما يصبح الطلب على الكهرباء في اوقات الذرة أكثر من القدرة الانتاجية لمحطة الكهرباء، يتم انزال الماء الذي كان محفوظا على مستوى مرتفع بكميات محددة عبر انابيب إلى ان تصل إلى عنفة متصلة بمولد كهربائي، فتقوم بتدويرها وتدوير المولد ويتم إنتاج الكهرباء ( يمكن تشبيه هذه الطريقة نوعا ما بالبطارية، حيث يتم تخزين الطاقة واسترجاعها عند الحاجة اليها)

يعمل الانتقال إلى مصادر الطاقة المتجددة شاهد المزيد على الحفاظ على نظامنا البيئي والحفاظ على التنوع البيولوجي.

تنوع الطاقة: يوفر استخدام الطاقة المتجددة تنوعًا في مصادر الطاقة. بدلاً من الاعتماد بشكل كبير على مصدر واحد مثل النفط أو الغاز، يمكن توزيع استخدام مصادر الطاقة المتجددة وتقليل التبعية على موردين محددين.

الاستفادة من السخانات الشمسية الميدانية بهدف إمداد الوحدات بالمياه الساخنة.

على الرغم من أن الطاقة الكهرومائية لا تلوث الهواء، فإنها تعطل الممرات المائية وتؤثر سلبًا على الحيوانات التي تعيش فيها، وبالتالي تغيرات مستويات المياه، والتيارات، تؤثر سلبا على مسارات الهجرة للعديد من الأسماك وغيرها من النظم الإيكولوجية في المياه العذبة.

التنمية المستدامة: يعزز استخدام الطاقة البديلة التنمية المستدامة على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

تحريك السفن البحرية ودفع أشرعتها، ويمكن الاعتماد عليها في ذلك اعتماداً كلياً وبديلاً دائماً عن الوقود الأحفوري، فهي متوفرة على الدوام.

Report this wiki page